--> صوت الامير - عرض مشاركة واحدة - السمك يقلل من نسبة الاصابه بالكآبه .....
عرض مشاركة واحدة
  #1 (permalink)  
قديم 06-29-2006
الصورة الرمزية a-tk
مشرفه
______________
a-tk غير متواجد حالياً

 

 
الملف الشخصي
رقــم العضويـة: 38
تاريخ التسجيل: Mar 2006
العــــــمــــــــر: 29
مكان الإقــامـة:
المشاركـــــات: 594  [ للمزيد هنا ]
عــدد النـقــاط: 10
قوة التـرشيــح: a-tk is on a distinguished road
Wink السمك يقلل من نسبة الاصابه بالكآبه .....


السلام عليكم رحمة الله وبركاته
قال باحثون إن الذين يتناولون مأكولات تحتوى على نسبة منخفضة من زيت السمك معرضون لتقلبات المزاج وأمراض القلب.
وأشار الباحثون فى معهد "بلاك دوغ" فى سيدنى إلى وجود صلة بين الكآبة واستهلاك الدهنيات الحمضية أوميغا -3. وقال باحثون إن هذه الدهنيات موجودة فى المأكولات البحرية وبعض النباتات، مشيرين إلى أن مثل هذه المأكولات المفيدة للصحة بدأت بالاختفاء من قوائم الطعام التى يتناولها الغربيون حسبما ذكرت وكالة "أى أى بي" الاسترالية للأنباء.
من جانبه قال البروفوسور غوردن بايكر إن زيت السمك أوميغا-3 يمكن أن يلعب دورا مساعدا للأدوية التى توصف للمصابين بالكآبة، لكنه قال إنه يتعين على الباحثين التأكد عما إذا كان زيت السمك يساعد على استقرار الحالة النفسية للمصابين بعارض "بايوبولار".
ووجدت الدراسة أن النساء اللواتى تكون نسبة أوميغا- 3 منخفضة فى حليب الثديين معرضات أكثر من غيرهن للكآبة. وقال علماء إن التغير فى مستوى الدهنيات الحمضية فى الغذاء يمكن أن يزيد من نسبة الإصابة بأمراض القلب والكآبة والاضطرابات العصبية الأخري.
لكمـــ خالصـــ وديــــ


التعديل الأخير تم بواسطة : عذبة الروح بتاريخ 07-01-2006 الساعة 10:45 مساءً. السبب: تكبير الخط
 
 
رد مع اقتباس